مرحباً بك فى محطة مصر

ما هو المارش و وظيفته فى السيارة

ما هو المارش و وظيفته فى السيارة معلومات مهمة


مارش السياره مصمم للعمل على 12 فولت كهربى ( جهد البطاريه )
يقوم المارش بسحب أمبير كبير من البطاريه من خلال كابلات المارش لأدارة فلام المكنه ميكانيكيا من أجل غرض بدء الدواره
أساسا بيعتبر المارش الكهربائى عباره عن موتور كهربى بترس صغير فى مقدمته
ومجموعه ميكانيكيه تسمى بمجموعة بندكس
بيصمم هذا النوع من المارشات على أساس يتم دفع أو زق ترس المارش للأمام للتعشيق مع أسنان الفلام ( الحدافه ) حينما يتم وضع مفتاح الكونتاكت على الوضع (دواره )
بعد الدواره للمكنه
يتم رجوع ترس المارش أوتوماتيكيا من خلال فصل الكهرباء عن ملف السحب الموجود داخل أوتوماتيك المارش
يلاحظ أيضا
أن الأوتوماتيك يحتوى على ملف اللقط المسئول عن تغذية ملفات مجال المارش ( المخدات ) بالكهرباء لزوم دوارة المارش
إذا يكون التسلسل كالآتى
1- سحب لترس المارش فى أتجاه الحدافه لأتمام عملية التعشيق
بين ترس المارش وترس الحدافه ...........
من خلال ملف السحب لأوتوماتيك المارش
2- لقط لمكونات المارش وهى مثيره كهربيا لأتمام عملية الدواره
للوصول لمرحلة تدوير الحدافه
3- دارت الحدافه بعدد لفات معين يتم فصل الكهرباء
عن الأتوماتيك أوتوماتيكيا
ومن هنا يعود ترس المارش لوضعه الطبيعى
بعيدا عن أسنان ترس الحدافه


_________________________ ___
- بيصمم المارش الكهربائى هندسيا من خلال غلاف المارش
الخارجى الذى يحتوى على مخدات المارش مثبته داخله
- ومتخلل المخدات ....العضو الدوار المنتج للقدره الميكانيكيه
- طقم شربون يلامس نهايات العضو الدوار لنقل الطاقه الكهربيه
للعضو الدوار
- يوصل بندكس المارش مباشرة إلى مؤخرة ترس المارش
- يعمل أوتوماتيك المارش كمصدر رئيسى
ومفتاح تشغيل للمارش نفسه
Typical Starter Motor
معظم بادئات الحركه ( المارشات ) بتركب أسفل السياره
بالقرب من حدافة المكنه
سواء يمينا أو يسارا
توجد الحدافه كعنصر ربط ميكانيكى بين المكنه والفتيس
فى بعض موديلات السيارات بيكون فيها المارش موجود تحت
مجمع السحب ولكن على غلاف الحدافه
وهذا الوضع يجعل أعمال الصيانه للمارش تبدو مرهقه
وصعبه بعض الشىء
Starter Solenoid
قد تجد أختلافا فى تصميمات أوتوماتيكات المارشات
( خلاف الشكل السابق )
بمجرد أن يتم تغذية المارش كهربيا
فأن بندكس المارش يحس بعزم الحركه ومن هنا يدفع ترس
المارش فى أتجاه الحدافه
وبمجرد أن تدور المكنه ويتم تحرير سوستة الكونتاكت
يفقد البندكس عزم الحركه
ويعود البندكس إلى وضع التقلص الأبتدائى ساحبا معه ترس
المارش للخلف بعيدا عن الحدافه
إذا كانت أسنان ترس الحدافه تالفه فسوق تحس بصوت تجليخ
( خشونه ) وقت تعشيق ترس المارش مع ترس الحدافه
الغرض من المارش الكهربائى بالسياره
هو إدارة عمود كرنك المكنه بمعدل عدد لفات تتراوح من 85 إلى 150 لفه فى الدقيقه
وهذا العدد من لفات عمود الكرنك ضروريا لبدْ دورات الحريق المتتابعه لمحرك السياره
يستطيع المارش الجديد أن يعطيك فترة قياده وأستعمال للسياره تتراوح من 60 إلى 100 ألف ميل أرضى دون أى ملاحظات فنيه
بشرط الأستعمال الجيد للمارش

لمعلومات اكتر تابعونا على

او
او

مقالات ذات صلة